نتایج جستجو برای عبارت :

روش فهم حدیثgo

برگشت خورشید به خاطر امیر المومنین علیه السلام (به روایت اهل تسنن)
ولی الله محدث دهلوی (از علمای بزرگ اهل تسنن) در کتاب اذاله الخفاء یک سند طولانی که منتهی به فاطمه دختر حسین (علیهما السلام) از اسماء بنت عمیس می‌شود روایت نموده که گفت: باری سر پیامبر (صلی الله علیه و آله) در بغل حضرت علی (علیه السلام) گذاشته بود و به آن حضرت وحی نازل می‌شد. هنگامی که سنگینی از رسول خدا زائل شد. به من فرمود: ای علی! آیا نماز فرض را خواندی؟ گفتم نه، فرمود: بار الها ت
برگشت خورشید به خاطر امیر المومنین علیه السلام (به روایت اهل سنت عمری)
ولی الله محدث دهلوی (از علمای بزرگ اهل سنت عمری) در کتاب اذاله الخفاء یک سند طولانی که منتهی به فاطمه دختر حسین (علیهما السلام) از اسماء بنت عمیس می‌شود روایت نموده که گفت: باری سر پیامبر (صلی الله علیه و آله) در بغل حضرت علی (علیه السلام) گذاشته بود و به آن حضرت وحی نازل می‌شد. هنگامی که سنگینی از رسول خدا زائل شد. به من فرمود: ای علی! آیا نماز فرض را خواندی؟ گفتم نه، فرمود: با
بسم الله الرحمن الرحیم 
تربیة القلب (شرح حدیث جنود العقل و الجهل)

الدروس علیها كلمة سر یتم تسلیمها للمشاركین عند التسجیل فی المادة

ت
عنوان الدرس
الرابط

1
مقدمة فی المراد من القلب السلیم

2
معنى العقل و الجهل وخصوصیة كل منهما

3


4


5


6


7


8


9


10
بسم الله الرحمن الرحیم 
تربیة القلب (شرح حدیث جنود العقل و الجهل)

الدروس علیها كلمة سر یتم تسلیمها للمشاركین عند التسجیل فی المادة

ت
عنوان الدرس
الرابط

1
مقدمة فی المراد من القلب السلیم

2
معنى العقل و الجهل وخصوصیة كل منهما

3


4


5


6


7


8


9


10
بسم الله الرحمن الرحیم 
تربیة القلب (شرح حدیث جنود العقل و الجهل)

الدروس علیها كلمة سر یتم تسلیمها للمشاركین عند التسجیل فی المادة

ت
عنوان الدرس
الرابط

1
مقدمة فی المراد من القلب السلیم

2
معنى العقل و الجهل وخصوصیة كل منهما

3
الخیر ز وضده الشر

4


5


6


7


8


9


10
ولایت امیر المومنین علیه السلام ولایت خداست
شیخ صدوق رضوان الله علیه روایت کرده است:
۳- حدثنا الحسین بن أحمد بن إدریس رحمه الله، قال: حدثنا أبی، قال: حدثنا إبراهیم بن هاشم، عن محمد بن سنان، قال: حدثنا أبو الجارود زیاد بن المنذر، عن سعید بن جبیر، عن ابن عباس، قال: قال رسول الله (صلى الله علیه وآله): ولایة علی بن أبی طالب ولایة الله، وحبه عبادة الله، واتباعه فریضة الله، وأولیائه أولیاء الله، وأعداؤه أعداء الله، وحربه حرب الله، وسلمه سلم الله عز
ثواب کسی که بگوید لا اله الا الله
شیخ صدوق رضوان الله علیه روایت کرده است:
۷- حَدَّثَنَا أَبِی رَحِمَهُ اَللَّهُ قَالَ حَدَّثَنَا سَعْدُ بْنُ عَبْدِ اَللَّهِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ وَ اَلْحَسَنِ بْنِ عَلِیٍّ اَلْكُوفِیِّ وَ إِبْرَاهِیمَ بْنِ هَاشِمٍ كُلُّهُمْ عَنِ اَلْحُسَیْنِ بْنِ یُوسُفَ عَنْ سُلَیْمَانَ بْنِ عَمْرٍو عَنْ مُهَاجِرِ بْنِ اَلْحُسَیْنِ عَنْ زَیْدِ بْنِ أَرْقَمَ عَنِ اَلنَّبِیِّ ص قَالَ : مَنْ قَالَ‌ لاَ إِلَ
شرط تشیع مطیع معصومین علیهم السلام بودن و مخالفت با دشمنان ایشان است
شیخ صدوق رضوان الله علیه روایت کرده است:
۲- حَدَّثَنَا أَبِی رَضِیَ اَللَّهُ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنَا عَلِیُّ بْنُ إِبْرَاهِیمَ عَنْ أَبِیهِ عَنْ عَلِیِّ بْنِ مَعْبَدٍ عَنِ اَلْحُسَیْنِ بْنِ خَالِدٍ عَنْ أَبِی اَلْحَسَنِ اَلرِّضَا ع قَالَ : شِیعَتُنَا اَلْمُسَلِّمُونَ لِأَمْرِنَا اَلْآخِذُونَ بِقَوْلِنَا اَلْمُخَالِفُونَ لِأَعْدَائِنَا فَمَنْ لَمْ یَكُنْ كَذَلِ
شهادت سه‌گانه از ابتدای آفرینش
شیخ صدوق و ثقة الاسلام کلینی رحمهما الله روایت کرده‌اند:
٤- حدثنا محمد بن علی ماجیلویه رضی الله عنه، قال: حدثنا محمد بن یحیى العطار، قال: حدثنی سهل بن زیاد، عن محمد بن الولید، قال: سمعت یونس ابن یعقوب یقول عن سنان بن طریف، عن أبی عبد الله الصادق علیه السلام، قال: قال: إنا أول أهل بیت نوه الله بأسمائنا، أنه لما خلق الله السماوات والارض أمر منادیا فنادى: أشهد أن لا إله إلا الله، ثلاثا، أشهد أن محمدا رسول الله، ثلا
فتنه‌ی سخت‌تر از دجال
شیخ صدوق رضوان الله علیه روایت کرده است:
۱۴- حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى اَلْمُتَوَكِّلُ عَنِ اَلْحَسَنِ بْنِ عَلِیٍّ اَلْخَزَّازِ قَالَ سَمِعْتُ اَلرِّضَا ع یَقُولُ إِنَّ مِمَّنْ یَتَّخِذُ مَوَدَّتَنَا أَهْلَ اَلْبَیْتِ لَمَنْ هُوَ أَشَدُّ لَعْنَةً عَلَى شِیعَتِنَا مِنَ اَلدَّجَّالِ فَقُلْتُ لَهُ یَا اِبْنَ رَسُولِ اَللَّهِ بِمَا ذَا قَالَ بِمُوَالاَةِ أَعْدَائِنَا وَ مُعَادَاةِ أَوْلِیَائِنَا إِن
نحوه صحیح نهی از منکر
شیخ حر عاملی رضوان الله علیه روایت کرده است:
 [ ٢١١٥٥ ] ٤- وعن محمد بن یحیى ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن سنان ، عن محفوظ الاسكاف ، عن أبی عبدالله فی حدیث ـ انه أنكر على رجل أمرا فلم یقبل منه فطأطأ رأسه ومضى.
امام صادق علیه السلام شخصی را نهی از منکر کرد آن شخص سخن امام علیه السلام را نپذیرفت امام علیه اسلام سرش را تکان داد و رفت.
وسائل الشیعة، تالیف شیخ حر عاملی، جلد ۱۶، صفحه ۱۲۸، چاپ موسسه آل البیت علیهم السلام لاحیاء الترا
بسم الله الرحمن الرحیم


ت
العنوان
الرابط

1
كلمة توجیه و ترحیب

2


3


4


5


6




الدورات الصیفیة القصیرة على أكادیمیة الذخائر المجازیة
الفئة المستهدفة : أساتذة الحوزة العلمیة
تعلن رابطة الذخائر عن بدء التسجیل فی الدراسة الإلكترونیة الصیفیة
مدة الدورة العلمیة : 4 أشهر من 15 شعبان إلى 15 ذی الحجة
یوجد اختبار نصفی و نهائی فی جمیع المواد الدراسیة
الدورات التعلیمیة تستهدف أساتذة الحوزة العلمیة
حیث تتاح 6⃣ دورات تخصصیة، هی عبارة عن:
1⃣ الأصول و الف
دروغی به نام دفاع امیر المومنین علیه السلام از عثمان
علامه امینی رضوان الله علیه در کتاب شریف الغدیر در پاسخ به این شبهه دروغین می‌نویسند:
 
ومما ثبت من أحوال هؤلاء الذین زعموا أنهم بعثوا أبنائهم للدفاع عن عثمان، وأنهم لم یفتأوا مناوئین له إلى أن قتل وبعد مقتله إلى أن قبر فی أشنع الحالات، أما علی أمیر المؤمنین فمن المتسالم علیه أنه لم یحضر مقتل الرجل فی المدینة فضلا عن دخوله علیه قبیل ذلك واستیذانه منه للذب عنه وبعد مقتله وبكاءه علیه وصفع
بسم الله الرحمن الرحیم
بحث فی معرفة النفس
عند السید الإمام الخمینی علیه السلام


ت
عنوان المحاضرة
الرابط

1
مقام الانسان اللامقامی: الظلومیة و الجهولیة

2
أصل شجرة طوبى و أغصانها 

3
المعلم ال

4
موقعیة النبی الوجودیة و أفضلیته على العوالم 

5
العبور من الكثرات 

6
الهجرة و المهاجر 

7
الحضرات الخمس و شرح حدیث: اعرفوا الله بالله

8


9
بسم الله الرحمن الرحیم
بحث فی معرفة النفس
عند السید الإمام الخمینی علیه السلام


ت
عنوان المحاضرة
الرابط

1
مقام الانسان اللامقامی: الظلومیة و الجهولیة

2
أصل شجرة طوبى و أغصانها 

3
المعلم ال

4
موقعیة النبی الوجودیة و أفضلیته على العوالم 

5
العبور من الكثرات 

6
الهجرة و المهاجر 

7
الحضرات الخمس و شرح حدیث: اعرفوا الله بالله

8
التوحید الحقیقیی و الشجرة المنهیة 

9
عبور از پل صراط تنها با جواز امیر المومنین علیه السلام میسر است
سید بن طاووس رضوان الله علیه روایت کرده است:
فیما نذكره بطریقهم، وهو الحدیث السادس عشر من جملة المائة حدیث» فی تسمیة رسول الله صلوات الله علیه وآله لمولانا علی علیه السلام أمیر المؤمنین، بما هذا لفظه: حدثنا أبو عبد الله محمد بن وهبان عن أحمد بن إبراهیم عن الحسین بن عبد الله اعفرانی عن إبراهیم بن محمد الثقفی عن یحیى بن عبد القدوس عن علی بن محمد الطیالسی عن محمد بن وكیع الجراح
بسم الله الرحمن الرحیم
بحث فی معرفة النفس
عند السید الإمام الخمینی علیه السلام


ت
عنوان المحاضرة
الرابط

1
مقام الانسان اللامقامی: الظلومیة و الجهولیة

2
أصل شجرة طوبى و أغصانها 

3
المعلم ال

4
موقعیة النبی الوجودیة و أفضلیته على العوالم 

5
العبور من الكثرات 

6
الهجرة و المهاجر 

7
الحضرات الخمس و شرح حدیث: اعرفوا الله بالله

8
التوحید الحقیقیی و الشجرة المنهیة 

9
الحد الخلقی و الحد الوجودی

10
التجرید و التفرید

11
ضرورة الانسان الكامل 
ایمان حضرت ابو طالب علیه السلام و دروغگویی مخالفین در کلام امام صادق علیه السلام
ثقة الاسلام کلینی قدس الله روحه الشریف روایت کرده است:
۲۹- الحسین بن محمد ومحمد بن یحیى، عن أحمد بن إسحاق، عن بكر بن محمد الأزدی، عن إسحاق بن جعفر، عن أبیه علیه السلام قال: قیل له: إنهم یزعمون أن أبا طالب كان كافرا؟ فقال: كذبوا كیف یكون كافرا وهو یقول: ألم تعلموا أنا وجدنا محمدا * نبیا كموسى خط فی أول الكتب وفی حدیث آخر كیف یكون أبو طالب كافرا وهو یقول: لقد علمو
به اعتراف احمد بن حنبل اگر علمای اهل تسنن خیانت نمی‌كردند و همه روایات را نقل می‌كردند، تمام مردم شیعه می‌شدند!!!
۵۵۶۹ـ حدثنی محمد بن عبد الله قال حدثنا أبو داود عن شعبه قال لقد حدثنا الحكم عن عبد الرحمن بن أبی لیلی عن علی بشیء لو حدثتكم لرقصتم والله لا تسمونه منی أبدا
۵۵۷۰ـ وحدثنا به محمود بن غیلان مثله وقال لترفضتم.
قال أبو عبد الرحمن وهو أشبه
احمد بن حنبل (از ائمه اربعه اهل تسنن) می‌گوید: ابو داود از شعبه بن حجاج نقل می‌كند كه: من روایاتی
اعتقادات مومن واقعی در کلام امام رضا علیه السلام
شیخ صدوق رحمه الله روایت کرده است:
۷۱- حَدَّثَنَا عَبْدُ اَلْوَاحِدِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُبْدُوسٍ اَلْعَطَّارُ اَلنَّیْسَابُورِیُّ رَضِیَ اَللَّهُ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنَا عَلِیُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ قُتَیْبَةَ عَنِ اَلْفَضْلِ بْنِ شَاذَانَ قَالَ قَالَ عَلِیُّ بْنُ مُوسَى اَلرِّضَا ع مَنْ أَقَرَّ بِتَوْحِیدِ اَللَّهِ وَ نَفَى اَلتَّشْبِیهَ عَنْهُ وَ نَزَّهَهُ عَمَّا لاَ یَلِیقُ ب
امیر المومنین علیه السلام ادامه‌دهنده خط رسالت
سید بن طاووس و ابن شاذان قمی رضوان الله علیهما روایت کرده‌اند:
فیما نذكره من المائة حدیث وهو الثانی والثلاثون، فی تسمیة رسول الله صلى الله علیه وآله علیا علیه السلام أمیر المؤمنین وسید المسلمین وخیر الوصیین وأولى الناس بالنبیین وقائد الغر المحجلین. نذكره بلفظه: حدثنی محمد بن حماد بن بشیر عن محمد بن الحسین بن بن محمد بن جمهور قال: حدثنی أبی عن الحسین بن عبد الكریم عن إبراهیم بن میمون وعثمان ب
عرش و فرش و عوالم وجود با نام امیر المومنین علیه السلام سرپا هستند
سید بن طاووس رضوان الله علیه روایت کرده است:
فیما نذكره من المائة حدیث» بطریقهم وهو الحدیث الرابع والعشرون بان الله جل جلاله كتب على الكرسی والعرش والفلك: لا إله إلا الله محمد رسول الله علی أمیر المؤمنین وإمام المسلمین وسید الوصیین وقائد الغر المحجلین وحجة الله على الخلق أجمعین. نذكره بلفظه: حدثنا محمد بن عبد الله بن عبید الله عن محمد بن القاسم عن عباد بن یعقوب عن عمرو بن أ
بسم الله الرحمن الرحیم 
تربیة القلب (شرح حدیث جنود العقل و الجهل) للسید الإمام الخمینی علیه السلام

 

ت
عنوان الدرس
الرابط

1
مقدمة فی المراد من القلب السلیم

2
معنى العقل و الجهل وخصوصیة كل منهما ج1

3
 معنى العقل و الجهل وخصوصیة كل منهما ج2

4
معنى العقل و الجهل وخصوصیة كل منهما ج3

5
أدب السیر من الظاهر إلى الباطن

6
ملخص حقیقة العقل و الجهل

7
الخیر و ضده الشر 

8
الإیمان و ضده الكفر ج1

9
الإیمان و ضده الكفر ج2

10
التصدیق وضده الجحود 

11
الرجاء و ضدّه
دیدگاه شیخ نعمانی در مورد کتاب شریف سلیم بن قیس هلالی معروف به اسرار آل محمد صلی الله علیه و آله
 شیخ ابی زینب نعمانی رضوان الله علیه در پاسخ به به کسانی که به روایات کتاب شریف سلیم بن قیس هلالی رضوان الله علیه خدشه وارد می‌کنند می‌نویسد:
ولیس بین جمیع الشیعة ممن حمل العلم ورواه عن الائمة (علیهم السلام) خلاف فی أن كتاب سلیم بن قیس الهلالی أصل من أكبر كتب الاصول التی رواها أهل العلم من حملة حدیث أهل البیت (علیهم السلام) وأقدمها لان جمیع ما اشت
عاقبت دوستی با دشمنان خدا
شیخ صدوق رضوان الله علیه روایت کرده است:
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى اَلْمُتَوَكِّلُ قَالَ حَدَّثَنَا عَلِیُّ بْنُ اَلْحُسَیْنِ اَلسَّعْدَآبَادِیُّ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ خَالِدٍ عَنِ اِبْنِ فَضَّالٍ عَنِ اَلرِّضَا علیه السلام أَنَّهُ قَالَ : مَنْ وَالَى أَعْدَاءَ اَللَّهِ فَقَدْ عَادَى أَوْلِیَاءَ اَللَّهِ وَ مَنْ عَادَى أَوْلِیَاءَ اَللَّهِ فَقَدْ عَادَى اَللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَ
امیر المومنین و سایر معصومین علیهم السلام معنای تمام اسلام
سید بن طاووس و ابن شاذان قمی رضوان الله علیهما روایت کرده‌اند:
فیما نذكره من المائة حدیث» بطرقهم وهو الحدیث الحادی والأربعون، من تسمیة رسول الله صلى الله علیه وآله علیا علیه السلام سید الوصیین وأمیر المؤمنین وأخو رسول رب العالمین وخلیفته على الناس أجمعین. فقال ماهذا لفظه: حدثنا محمد بن الحسین بن أحمد بن محمد بن جعفر ، عن محمد بن الحسین عن إبراهیم بن هاشم عن محمد بن سنان عن زیاد ب
فقد كانت هناك حالة مدهشة فی الإمام أمیر المؤمنین، حیث اجتمعت فیه ثلاث خصوصیات غیر متلائمة فیما بینها حسب الظاهر. فقد كان الإمام أمیر المؤمنین إنساناً قویاً ومقتدراً وفی الوقت نفسه كان إنساناً مظلوماً، وكان مع ذلك المنتصر النهائی فی الأحداث المختلفة. 
        
كل القیم و الصفات التی یحترمها الإنسان ویكرّمها - سواء كان إنساناً مؤمناً بالإسلام، أو إنساناً مؤمناً بأیّ دین، أو حتى الإنسان الذی لا یؤمن بأیّ دین، أی إنسان - مجتمعة فی علی بن أبی
اتحاد نوری حضرت امیر المومنین علیه السلام با حضرت پیامبر صلی الله علیه و آله
سید بن طاووس رضوان الله علیه به نقل از جلد دوم کتاب دلائل الامامة طبری شیعی رضوان الله علیه که امروزه مفقود است نقل کرده است:
فیما نذكره من كتاب (الدلائل) لمحمد بن جریر الطبری، فی تسمیة جبرئیل علیه السلام لمولانا علی علیه السلام فی حیاة النبی صلى الله علیه وآله أمیر المؤمنین وسید الوصیین. فقال ما هذا لفظه: حدثنا أبو الفضل محمد بن عبد الله قال: حدثنا عمران بن محسن بن

آخرین مطالب

آخرین جستجو ها